- 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
تسجيل الدخول

سياسة الخصوصية لموقع «صحيفة طروس»

عند استخدام موقع صحيفة «صحيفة طروس»، فإنك تأتمننا على معلوماتك. لذا فإن المقصد من سياسة الخصوصية هذه مساعدتك على استيعاب ماهية البيانات التي نجمعها وسبب جمعنا لها والغرض الذي نستخدمها فيه. إن الامر هام، لذا نأمل أن تجد الوقت الكافي لقراءتها بعناية.

تولي «صحيفة طروس» اهتمامًا كبيرًا لخصوصيتك. يرجى منك التعرف على سياساتنا بعناية سواء كنت مستخدمًا جديدًا أو قديمًا

ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)

عند استخدامك موقعنا، سيتم حفظ بعض الخيارات والاعدادات بشكل تلقائي على شكل ملفات تعريف الارتباط في متصفحك. ملفات تعريف الارتباط هذه مفيدة جداً لكي تعرض لك نفس الاعدادات الخاصة بك في زيارتك القادمة، أو عند تصفحك روابط إضافية في نفس الزيارة.

كما يمكنك ضبط المتصفح بحيث يتم حظر جميع ملفات تعريف الارتباط، بما في ذلك ملفات تعريف الارتباط المتعلقة بخدماتنا. ولكن، من المهم أن تدرك أنه قد لا تعمل العديد من خدماتنا بشكل سليم إذا تم تعطيل ملفات تعريف الارتباط.

ملفات تعريف الارتباط من الجهات الخارجية

يستعمل موقع «صحيفة طروس» بعض الحلول من جهات خارجية لإحصاء عدد الزوّار والمشاهدات أو لعرض الإعلانات.

جوجل أناليتيكس

يستخدم موقع «صحيفة طروس» برنامج جوجل أناليتيكس، بالإنجليزية “Google Analytics”، لإحصاء عدد الزوّار والمشاهدات على موقعيّ المكتبي والمحمول، ولإحصاء المعلومات الديموغرافية. يستعمل برنامج جوجل أناليتيكس ملفات تعريف الارتباط لكي تعمل بشكل سليم. يمكنك الاطلاع على الروابط التالية للحصول على معلومات إضافية:

شروط استخدام جوجل أناليتيكس

جوجل آد منجر

يستخدم موقع «صحيفة طروس» برنامج جوجل آد منجر، بالإنجليزية “Google Ad Manager”، لعرض الإعلانات.

– يستخدم جوجل ملفات تعريف الارتباط في الإعلانات الظاهرة على المواقع الإلكترونية لشركائها، مثل المواقع التي تستخدم إعلانات جوجل أو المواقع المشتركة بشبكة إعلانات جوجل. فعندما يقوم المستخدم بزيارة موقع متعاقد مع جوجل لمجرد المشاهدة أو بالنقر على الإعلانات، يقوم جوجل بخلق ملف تعريف ارتباط على متصفح المستخدم.

سبب استخدام جوجل لملف تعريف الارتباط هو لكي تعرض الإعلانات بشكل صحيح اعتمادا على زيارة المستخدم لموقع «صحيفة طروس» والمواقع الأخرى.

– يمكن للمستخدمين اختيار عدم استخدام ملفات تعريف الارتباط جوجل للدعاية القائمة على الاهتمامات بأي وقت من خلال زيارة صفحة إعدادات إعلانات جوجل. . كاحتمال آخر، يمكن للمستخدمين اختيار عدم السماح للجهات الخارجية باستخدام ملفات تعريف الارتباط للدعاية القائمة على الاهتمامات من خلال زيارة aboutads.info.

المعلومات التي نجمعها

نحن نجمع معلومات بهدف تحسين جودة موقعنا وتوفير خدمات أفضل لجميع المستخدمين؛ بدءًا من تخزين اعدادات المستخدم الأساسية، وانتهاءاً بأشياء أخرى أكثر تعقيدًا مثل معرفة كيفية وصولهم إلى الموقع، الطريق الذي سلكوه (تراتب الصفحات) بداخل موقعنا، والنشاط الأخير الذي قاموا فيه عند نهاية زيارتهم لكي نعرف ان وجدوا ما جاؤوا للبحث عنه أم لا.

هناك نوعين أساسين لجمع المعلومات:

المعلومات التي تقدمها إلينا

هناك بعض الأقسام أو الخانات في الموقع تسمح لك بإرسال معلوماتك مثل:

  • التسجيل في النشرة البريدية
  • البحث في الأخبار

المعلومات التي نحصل عليها من خلال استخدامك لخدماتنا

نجمع معلومات حول الخدمات التي تستخدمها وكيفية استخدامك لها، مثل تصفحك لصفحة دليل معينة، أو عند قراءتك موضوع معين، أو مشاهدك محتوى موقعنا وتفاعلك معه بشكل عام. هذه المعلومات تتضمن:

معلومات عن الجهاز

نجمع من خلال جوجل أناليتيكس بعض المعلومات المتعلقة بالأجهزة مثل طراز أجهزتك وإصدار نظام التشغيل ومعلومات عن شبكة الجوّال.

معلومات السجل

عند استخدامك خدمات موقعنا أو مشاهدتك المحتوى الذي نوفره، فإننا نجمع معلومات محددة ونخزنها في سجلات الخادم تلقائيًا. وهذا يتضمن:

  • -تفاصيل كيفية استخدامك لخدمتنا، مثل طلبات البحث.
  • -عنوان بروتوكول الإنترنت (الآي بي – IP).
  • -معلومات حول الجهاز مثل نوع المتصفح ولغته وتاريخ الطلب ووقته وعنوان رابط الإحالة، ميزات المتصفح، ووكيل مستخدم المتصفح، بالإنجليزية “user-agent”، لمعرفة نوع المتصفح ورقم إصداره.

كيف نستخدم المعلومات التي نجمعها

نستخدم المعلومات التي نجمعها من جميع خدماتنا في سبيل توفير هذه الخدمات وصيانتها وحمايتها وتحسينها، وكذلك لتصميم خدمات جديدة بالإضافة إلى توفير الحماية لموقع «صحيفة طروس» ومستخدميه. كما نستخدم هذه المعلومات لنقدم محتوى مخصصًا لك، مثل تقديم نتائج بحث وإعلانات ذات صلة أكبر.

سنطلب موافقتك قبل استخدام المعلومات لأي غرض بخلاف الأغراض الواردة في سياسة الخصوصية هذه.

تعالج «صحيفة طروس» جميع المعلومات على خوادمنا في الولايات المتحدة الأمريكية. لذا من الممكن أن يتم معالجة معلوماتك الشخصية على خادم خارج البلد الذي تعيش فيه.

المعلومات التي نفصح عنها

لا نفصح عن المعلومات الشخصية للشركات والمؤسسات والأفراد خارج «صحيفة طروس» إلا في إحدى الحالات التالية:

بموافقة منك

سيتم الإفصاح عن معلوماتك الشخصية للشركات أو المؤسسات أو الأفراد خارج «صحيفة طروس» إذا كنت توافق على ذلك. ونحتاج إلى موافقتك على الإفصاح عن أية معلومات شخصية حساسة.

لأسباب قانونية

سيتم مشاركة المعلومات الشخصية مع الشركات أو المؤسسات أو الأفراد خارج «صحيفة طروس» إذا كنا نعتقد بنية حسنة أنه من الضروري الدخول إلى المعلومات أو استخدامها أو الاحتفاظ بها أو نشرها لأي من الأسباب التالية:

  • الالتزام بأي قانون سارٍ، أو لائحة، أو إجراء قانوني، أو طلب حكومي واجب النفاذ.
  • تطبيق بنود الخدمة السارية، بما في ذلك البحث في احتمال صدور انتهاكات.
  • اكتشاف احتيال، أو مشكلات فنية، أو مشكلات أمان، أو الحيلولة دون وقوعها، أو غير ذلك من إجراءات التعامل معها.
  • الحماية من إلحاق ضرر بحقوق أو ملكيات أو سلامة «صحيفة طروس» أو مستخدميها أو طبقًا لما يقتضيه أو يسمح به القانون. 
  •  

يجوز لنا مشاركة معلومات لا تحدد الهوية الشخصية مع الجميع ومع شركائنا – كالناشرين أو المعلنين أو مواقع الويب المتصلة. فعلى سبيل المثال، يجوز لنا مشاركة المعلومات مع الجميع لعرض المؤشرات حول الاستخدام العام لخدماتنا.

في حالة دخول «صحيفة طروس» في عملية دمج أو ضم ملكية أو بيع أصول، فسوف نحافظ على أية معلومات شخصية وإرسال إشعار للمستخدمين المعنيين قبل نقل المعلومات الشخصية أو إخضاعها لسياسة خصوصية مختلفة.

أمن المعلومات

نعمل جاهدين على حماية «صحيفة طروس» والمستخدمين من الدخول غير المصرح به أو التعديل غير المصرح به أو الإفشاء أو الإتلاف للمعلومات الموجودة في حوزتنا. ويشمل ذلك على وجه الخصوص:

  • إجراء تشفير للعديد من خدماتنا باستخدام طبقة المقابس الآمنة “SSL”.
  • نجري مراجعة لإجراءات جمع وتخزين ومعالجة المعلومات، بما في ذلك إجراءات الأمان المادية، للحماية من الدخول غير المصرح به إلى الأنظمة.
  • ويقتصر الوصول إلى المعلومات الشخصية على موظفي «صحيفة طروس» ومقاوليها ووكلائها الذين يحتاجون إلى معرفة هذه المعلومات لمعالجتها بالنيابة عنا والذين لديهم التزامات تعاقدية صارمة بشأن السرية، بحيث يعرضهم الإخفاق في تنفيذ التزاماتهم للتأديب أو لإنهاء الخدمة.

متى تنطبق سياسة الخصوصية

تسري سياسة الخصوصية على جميع الخدمات المقدمة بواسطة «صحيفة طروس»، بما في ذلك موقع «صحيفة طروس» الالكتروني، تطبيق «صحيفة طروس» لأجهزة أبل وأندرويد، والخدمات التي تقدمها «صحيفة طروس» للمواقع الإلكترونية الأخرى (مثل خدمات الـ “RSS”، باستثناء الخدمات التي تخضع لسياسات خصوصية منفصلة لا تتضمن سياسة الخصوصية هذه.

لا تسري سياسة الخصوصية المتبعة لدينا على الخدمات المقدمة بواسطة شركات أخرى أو أفراد آخرين، بما في ذلك محتوى الإعلانات الظاهرة على موقعنا. لا تتضمن سياسة الخصوصية المتبعة لدينا إجراءات المعلومات في الشركات والمؤسسات الأخرى التي تعلن عن خدماتنا والتي قد تستخدم ملفات تعريف ارتباط وعلامات بكسل وغير ذلك من التقنيات في تقديم الإعلانات ذات الصلة وعرضها.

التغييرات على سياسة الخصوصية

يجوز لنا تغيير سياسة الخصوصية من وقت لآخر. إلا أننا لن ننتقص من الحقوق التي تكفلها لك هذه السياسة بدون موافقة صريحة منك. كما سننشر أية تغييرات تطرأ على سياسة الخصوصية في هذه الصفحة، وإذا كانت التغييرات كبيرة، فسنقدم إشعارًا أكثر وضوحًا (بما في ذلك وبالنسبة إلى خدمات معينة، إشعارًا بالبريد الإلكتروني بالتغييرات التي جرت على سياسة الخصوصية).

وعندما نقوم بالتغيير على سياسة الخصوصية هذه، سنقوم بمراجعة تاريخ آخر تعديل الموجود أعلى هذه الصفحة. إننا دائماً نشجّع المستخدمين بالاطلاع على هذه الصفحة من وقت لآخر لمعرفة آخر التغييرات حول طريقتنا بالمساعدة على المحافظة على خصوصية مستخدمينا. أنت تقر وتوافق على أنها من مسؤوليتك مراجعة سياسة الخصوصية هذه بشكل دوري لتصبح على بينة ومعرفة من أية تعديلات حاصلة عليها.

موافقتك على هذه الشروط

باستخدامك موقع «صحيفة طروس» وأي من تطبيقاته وخدماته، فإنك تقر وتوافق على سياسة الخصوصية والشروط والأحكام. في حال أنك لا توافق على سياسة الخصوصية هذه، فيرجى الامتناع حالاً عن استخدام موقع «صحيفة طروس» وجميع تطبيقاته وخدماته. الاستمرار باستخدامه بعد نشر التغييرات على سياسة الخصوصية هذه يعتبر إقرار موافقة على التغييرات الحاصلة عليها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز طروس 2023